طرق منزلية طبيعية للتخلص من النمش

النمش عبارة عن بقع سطحية دائرية مختلفة الحجم ذات اللون البني، وقد تظهر على الجلد، ويعتبر النمش علامة من علامات تلف الجلد، ومن بعض الأسباب المؤدية للنمش، سبب وراثي، التعرض لأشعة الشمس، وجود خلل هرموني، ويمكن ظهوره بأي مكان على الجلد، ولكن يكثر ظهوره في الأماكن التي تتعرض للأشعة الشمس، مثل الوجه والكفين، ويمكن التخلص من النمش خلال علاجات بسيطة منزلية.

طرق لعلاج النمش:

أولا: العسل

يعتبر العسل علاج ممتاز للنمش لاحتوائه على الانزيمات المساعدة على تخفيف التصبغات الجلدية، وهو أيضًا مرطب طبيعي للجلد، وفيها نعمل على مزج العسل بماء ونقوم بتسخينهم قليلًا، ويتم وضع المزيج على المنطقة التي بها النمش وتترك حوالي 5 دقائق ثم تشطف بماء دافئ جيدًا، وتكرر تلك الوصفة أسبوعيًا.

ثانيا: عصير الليمون

يعتبر عنصر ممتاز وفعال لعلاج النمش والبقع بنية اللون، كما وأن عصير الليمون له عدة خصائص من ضمنها تفتيح البشرة وتبيض البقع السوداء، ويتم وضع عصير الليمون الطازج على النمش ويدلك بلطف ويترك مدة لا تقل عن 10- 15 دقيقة ويشطف بماء فاتر وتكرر تلك الوصفة مرتين باليوم.

ثالثا: البابايا

يعتبر عصير البابايا علاج فعال للتخلص من النمش، لاحتوائه على غراء، وهو نوع من الأنزيمات التي تساعد على تقليل النمش، ويوضع العصير على النمش ويدلك بقطنة 10 دقائق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: