وزارة التعليم تكشف عن خطتها في محاربة الدروس الخصوصية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، أحمد خيري، إنه في إطار حفظ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على مصلحة الطلاب وتنفيذا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، أنه يتم حاليا تنفيذ خطة وزارة التربية والتعليم للتصدي للدروس الخصوصية، والقضاء عليها، وعليه فقد قامت جميع مديريات التربية والتعليم بالجمهورية باتخاذ كافة التدابير اللازمة مع القيام بالجهود الاخرة المناسبة، للتصدي للدروس الخصوصية والقضاء عليها.

وأضاف خيري موضحا، أنه تم تفعيل قرار رقم (53) لسنة 2016، والخاص بتفعيل مجموعات التقوية بجميع المدارس على كافة المراحل الدراسية، مع الحرص على متابعة تنفيذها، وضرورة الإعلان عنها بأماكن واضحة، واختيار أكفأ المعلمين للأداء بها، مع تنظيم الوزارة لقوافل تعليمية مجانية لطلاب الشهادة الثانوية العامة والشهادة الإعدادية، والتي يحاضر بها صفوة خبراء المواد التعليمية، وذلك لإعطاء المحاضرات الدراسية للطلاب، وذلك في كافة المديريات والإدارات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف أنه من خطة الوزارة للقضاء على الدروس الخصوصية تفعيل الأنشطة المدرسية وذلك لترغيب الطلاب في الذهاب للمدرسة وذلك لإعادة الثقة بين المدرسة والطلاب.

كما أنه أيضا من خطة وزارة التربية والتعليم لالحد من الدروس الخصوصية، حظر إعطاء الدروس الخصوصية داخل المدرسة أو خارجها في أي حال من الأحوال، ومن يخالف ذلك من المعلمين يعرض نفسه إلى المُساءلة القانونية. هذا وبالإضافة إلى غلق مراكز الدروس الخصوصية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص، وذلك بالتنسيق مع المحافظة والأحياء وفق الضبطية القضائية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: