تعرف على أسعار السجائر والمعسل عقب إقرار الضريبة المضافة

برئاسة الدكتور على عبد العال، تمت الموافقة من قبل مجلس النواب، في جلسته العامة، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة، بما يشمله من زيادة الضرائب على السجائر والمعسل، مما أدى إلى رفع أسعار السجائر والمعسل، أتى ذلك في ظل خطة الدولة للتنمية المستدامة .

وقد ناقش المجلس تقرير لجنة الخطة والموازنة فيما يخص مشروع الحكومة للتعديل على قانون القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016، بما يشتمل عليه من زيادة الضريبة على التبغ ومشتقاته من السجائر والمعسل، وتوسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيع السجائر.

ومن جانبه فقد أوضحت المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل القانون 67 لسنة 2016 حول القيمة المضافة، أنه تم التقدم بالقانون بعد التشاور مع كل الأطراف المختصة، وتنفيذا للإجراءات التي جاءت مع عرض مشروع قانون الموازنة العامة للدولة هذا العام.

كما جاء بالمذكرة: أن ما سينتج من التعديل على القانون ستطوع لدعم أوجه الإنفاق العام في مختلف المجالات، وخاصة قانون التأمين الصحي المزمع صدوره، والتعليم وبرامج الحماية الاجتماعية، وغيرها من البرامج الأخرة التي تخدم المواطن بشكل مباشر.

أسعار السجائر عقب إضافة  الضريبة الجديدة

  • 3 جنيهات و50 قرشا على علبة السجائر التي لا يزيد سعرها عن 18 جنيها.
  • 5 جنيهات و50 قرشا عن العبوة التي يزيد سعرها عن 18 جنيها وحتى 30 جنيها.
  • 6 جنيه و50 قرش على العلبة التي يزيد سعرها عن 30 جنيها.
  • وأصبح 175% بدلا من 150% هو سعر المعسل والنشوق والمدغة ودخان الشعر المخلوط وغير المخلوط المستورد.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: