أبسط وأسهل طريقة لعمل القرنبيط بدون أن يشرب زيت

نعرض اليوم أسهل طريقة لعمل القرنبيط  فهو يعتبر من أشهى الأطعمة وألذها،فهو يتمتع بالعديد من الفوائد حيث أنه من النباتات التي تحمي من الإصابة بالسرطانات، ولكن مع ذلك قد يُتعب تناوله الكثيرون من الأفراد ، وذلك بسبب كثرة الزيت الذي يستخدم في تحميره، وهذا الأمر الذي يجعل ربات المنازل لا يقبلون على تحضيره، ولكن الحل هو أن تصنعي سيدتي القرنبيط بدون زيت حفاظا على صحة أسرتك وتوفيرا للزيت، وإليكي سيدتي طريقة لعمل القرنبيط الصحية بدون زيت والتي تصلح لعمل الرجيم.

لعمل القرنبيط
لعمل القرنبيط

مكونات التحضير:

قرنبيط.
ملعقة زيت.
عدد 5 بضات.
5 ملاعق دقيق.
مفروم من البقدونس.
بكنج بودر.
طماطم مفرومة.
ملعقة توم مفروم.
ملعقة كمون.
ملعقة فلفل أسود.
ملعقة ملح.
ربع كوب ماء.

طريقة عمل عجة القرنبيط:

يوضع الدقيق بطبق، ويضاف عليه الكامون والفلفل الأسود والملح، ثم يتم خلطهم جيدا، ومن ثم إضافة ربع كوب الماء عليهم مع المواصلة في الخلط لإذابتهم جيدا حتى يصبحوا مزيج، يضاف على المزيج البيض ويتم خلطه مع المزيج، يتم إضافة مفروم البقدونس والثوم والبكنج بودر، يتم فرم الطماطم ثم يتم إضافتها على الخليط.

طريقة التحضير:

يوضع وعاء به ماء دافئ على البوتاجاز وبه ملعقة من الملح وملعقة من الكامون لسلق القرنبيط بها، يترك القرنبيط على النار لمدة 30 دقيقة إلى أن يتم سلقه جيدا. تجهز صنية وتدهن بملعقة الزيت، بعد أن يسلق القرنبيط يتم تقطيعه إلى قطع صغيرة ويوضع بالصنية ثم يضاف عليه خليط العجة ومن ثم خلطهم جيدا معاً ليتم وضعه بالفرن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: