الكاف يعدل نظام بطولة دوري الأبطال للمرة الثانية

الكاف يعدل نظام بطولة دوري الأبطال للمرة الثانية

قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) وخلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الإفريقي الأخير والذي أقيم في الدار البيضاء برئاسة أحمد أحمد باتخاذ عدة قرارات هامة للغاية في الكرة الإفريقية، ولكن يبقى أهم قرار هو القرار الخاص بتعديل نظام البطولة الأكبر داخل قارة إفريقيا وهي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قام بتغيير نظام البطولة في النسخة الماضية ليبدأ دور المجموعات من دور الستة عشر، ثم بعد ذلك يقام نظام البطولة عن طريق الإقصاء، ثم جاء تغيير الاتحاد الإفريقي لهذه النسخة على أن تكون المباريات من دور الثمانية بنظام الإقصاء وبنظام القرعة وهذا مشابه لبطولة دوري أبطال أوروبا.

والجدير بالذكر أن الكاف أعلن أيضاً على أن النسخة بعد المقبلة ستقام في شهر ديسمبر على أن تنهي في شهر مايو 2019، ثم بعد ذلك ستقام البطولة في الفترة من شهر سبتمبر إلى شهر مايو من كل عام، ويعتبر من أهم الأندية المستفيدة بتغيير مواعيد البطولة هي الأندية المصرية نظراً لمطابقتها مواعيد الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

والجدير بالذكر أن منافسات هذه النسخة من دوري الأبطال سيخوضها كلاً من النادي الأهلي كمتصدر للدوري المصري الموسم الماضي، ونادي مصر المقاصة كوصيف للدوري، بينما يخوض كلاً من نادي الزمالك وفريق المصري منافسات بطول كأس الكونفدرالية الإفريقية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: