انفجار بمطار أربيل في كردستان العراق منذ 6 ساعات

منذ ساعات قليلة تعرض مطار أربيل الدولي في كردستان العراق لقصف صاروخي هائل مما نتج عنه تعطل في حركة الملاحة الجوية، حيث سمع دوي انفجار ضخم بمحيط المطار، وتم على الفور توجيه سيارات الإسعاف وسيارات المدني إلى موقع الانفجار ومعهم الجهات المعنية لإجراء التحقيقات الفورية عن الحادث والوقوف على الأسباب التي أدت إلى الانفجار والجهات المسؤولة عنه.

 تم أكثر من مرة استهداف مطار أربيل بصواريخ

تم أكثر من مرة استهداف مطار أربيل بصواريخ

انفجار بمطار أربيل في كردستان العراق

صرح محافظ أربيل في كردستان العراق أوميد خوشناو أن المعلومات التي وردت إلى الآن تكشف عن عدم وجود أي خسائر في الأرواح أو خسائر مادية نتيجة الانفجار، بينما قال مصدر أمني كردي أن صاروخاً استهدف القاعدة الأمريكية الموجودة في مطار أربيل نتيجة الأوضاع والعلاقات المتوترة بين العراق وإيران والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً أن القنصلية الأمريكية أطلقت صافرات الإنذار عقب سماع دوي الانفجار بالقرب من المطار.

وأشار محافظ أربيل أن الهجوم الصاروخي لم يؤدي إلى توقف الرحلات الجوية وأن الرحلات مستمرة بصورة طبيعية، وأن الحادث لم يسفر عنه أي أضراراً بشرية أو مادية وأنه سيتم التحقيق في الحادث والإعلان عن الجهة المسؤولة عن الانفجار فور انتهاء التحقيقات.

وقالت وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق أن الهجوم الذي استهدف مطار أربيل نفذ بطائرة مسيرة، وأنه لا توجد أي خسائر بشرية أو مادية ناتجة عن الحادث ولم نتبين حتى الآن عن الجهة المسؤولة عن الهجوم على المطار.

ويذكر أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن الفصائل المسلحة والممولة والمدربة من إيران هي المسؤولة عادة عن تلك الانفجارات، وأن هذه الحوادث حدثت أكثر من مرة لمطار أربيل وتم توجيه الاتهام إلى إيران.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: