طرق طبيعية للتخلص نهائيًا من الشعر الأبيض بمكونات من منزلك

من أكثر المشاكل المزعجة للسيدات ظهور الشعر الأبيض، ويبدأ عند تقدم العمر، ولكن يوجد كثير من الأشخاص يظهر لديهم الشعر الأبيض في مرحلة مبكرة من العمر، ومن الذين تقل أعمارهم عن الثلاثون عامًا، فيظهروا بمظهر أكبر سنًا، فيبحثوا عن حلول ليستعيدوا لون الشعر لطبيعته.

ويوجد عوامل متعددة تعمل على تغير لون الشعر ليأخذ اللون الرمادي، ومن أهم العوامل التي تؤدي لظهور الشعر الأبيض، إضرابات الغدة الدرقية، التقلبات الهرمونية، الإجهاد، التدخين، وأيضًا كثرة استخدام الصبغات الكيميائية لتغير لون الشعر، وأيضًا العوامل الوراثية.

بعض الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الأبيض:

نحضر إناء ونضع به كوبين من الماء ونصف كوب من المرمرية وأيضًا إكليل الجبل، ونترك المكونات على النار حتى تغلي جيدًا، بعد ذلك نتركه ليبرد ونصفيه ويدهن على الشعر ويترك 20 دقيقة ويغسل بالماء.

يمكن إضافة زيت الجوز الهند وأوراق الكاري الطازجة ويتركوا على النار ليكتسب المزيج اللون الأسود، ونصفيه وندهن به الشعر مدة 45 دقيقة وبعدها نغسل الشعر.

إحضار بصلة وعصرها جيدًا وندهن جذور الشعر بها، مع التدليك بفروة الرأس جيدًا، ويترك نصف ساعة تقريبًا، ويغسل الشعر بعدها جيدًا.

تعتبر الطرق السابقة من أفضل الطرق الطبيعية المستخدمة للقضاء على ظهور الشعر الأبيض والتخلص منه نهائيا، بدون الحاجة إلى استخدام مواد كيميائية كالصبغات التي تؤثر على الشعر وتؤدي إلى سقوطه وضعف قوته ويمكن تكرارها للحصول على أفضل النتائج.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى